web analytics

--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

طالب القنصل السعودي بالإنابة بمدينة مشهد، عبد الله الحمراني، السلطات الإيرانية بتعجيل إظهار نتائج التحقيقات في حادثة التسمم التي أودت بحياة 4 أطفال سعوديين وإصابة 33 آخرين، جراء استنشاق مبيد حشري سام بأحد الفنادق.

وقال الحمراني، إن القنصلية لا تزال تنتظر الملف المتكامل من وزارة الخارجية الإيرانية للتعرف على القضايا الغامضة في ملف التسمم، مستغرباً عدم تزويد القنصلية بملف القضية على الرغم من مرور 3 أسابيع على الحادث.

وأوضح أن تأخر الجهات الإيرانية في تسليم التقارير الرسمية أخرنا في رفع الدعاوى القانونية ضد مسؤولي الفندق أمام القضاء الإيراني، مضيفاً أن القنصلية لا تتدخل في التحقيقات التي تقوم بها الشرطة والبحث الجنائي.

وأشار إلى أن القنصلية مستعدة للتحرك لتقديم الدعاوى أمام القضاء الإيراني، بعد الاجتماع مع مكاتب المحاماة لتدارس القضية من كل جوانبها، موضحاً تسلم القنصلية تفويضاً من ذوي المتوفين الأربعة و33 مصاباً للتحرك بشكل فوري في الإجراءات القانونية.

وكان أربعة أطفال قد توفوا منذ قرابة 3 أسابيع وأصيب 33 آخرين بعد استنشاقهم لمبيد حشري داخل أحد الفنادق بمدينة مشهد الإيرانية، وقالت وزارة الداخلية في إيران إن الحادث لم يكن متعمداً مبررة أنه حصل نتيجة الإهمال والجهل، فيما أعربت الخارجية الإيرانية عن أسفها للحادث.

التعليقات مغلقة.

تحديثات تويتر

الرعاه