web analytics

--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

أصدرت وزارة العمل ضوابط جديدة لنقل الكفالة بين المنشآت، وذلك للحد من عمليات بيع التأشيرات التي تم الكشف عن قيام بعض الشركات والمؤسسات بممارستها.
وبحسب صحيفة “المدينة”، فإن الوزارة منعت نقل أكثر من 20% من عمالة المنشآت الصغيرة جداً التي تضم 9 عمال فأقل، كما منعت نقل أكثر من 10% من عمالة المنشآت التي يتراوح حجم عمالتها بين 10-499 عاملاً، فيما حددت الوزارة للمنشآت التي تضم أكثر من 500 عامل نقل خدمات 5% من عمالتها أو 50 عاملاً أيهما أكثر.
وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام بهذه الضوابط، لافتة إلى أنه سيتم حرمان المخالفين من نقل الخدمات لمدة 12 شهراً، بينما استثنت الوزارة من الضوابط الجديدة العمالة التي يتم نقلها من مقاول إلى آخر وترتبط بمشروعات حكومية يجري تنفيذها.
وكانت وزارة العمل قد لاحظت أن هناك منشآت تقوم ببيع التأشيرات، وأخرى تقوم بالاستقدام ثم تعمد إلى نقل خدمات هذه العمالة إلى منشآت أخرى خلال أشهر قليلة.


تحديثات تويتر

الرعاه